Uncategorized · كتب · يوميات

يوميات (2): حلقة وكتاب..

مرحبا.. أتمنى أنكم بخير

جيت اليوم بيوميات رقم 2، وهذي المرة أكتبهم بكل حب وشغف. أحب أوضّح بأن هذي اليوميات تجريبية وتجديد لطابع المدونة. أتمنى تعجبكم أكثر وتستمتعون.

مراجعة رواية ثلاثة رفاق عن دار أثر

دار أثر مرحبا.. اليوم حديثي عن رواية ثلاثة رِفاق الشهيرة، قبل ذلك بتطرّق للحديث عن دار أثر، هي دار نشر وتوزيع سعودية من قلب المنطقة الشرقية، مؤسسها عبدالله الغبين، بدأت من عام 2010، و تقوم على نشر الكتب، وترجمة أعمال أجنبية من مختلف أنحاء العالم، تنتقيها بعناية بالغة، إذ لا مبالغة أن أغلب الأعمال التي…

هذي مراجعة لرواية حبيتها، كتبتها في أكتوبر 2019، عن إحدى الروايات الأجنبية-المترجمة القريبة لقلبي ❤ أتمنى لكم قراءة ممتعة. (للقراءة اضغطوا على تابع القراءة)

من المصادفات، تذكرت رواية أنهيتها قبل يومين (رواية زوربا اليوناني)، أحس بتشابه مع هذي الرواية اللي فوق بشكل ما، برغم الاختلافات الكبيرة بينهم! قرأتوا ثلاث رفاق أو زوربا؟ وإيش رأيكم؟


غلاف رواية هي راودتني عن نفسي للمؤلف مروان البخيت.

كتاب اليوم رواية محلية، لكاتب سعودي مروان البخيث، تدور أحداثها في المملكة العربية السعودية وتحديدًا بالإحساء، عن كاتب مشهور يجد نفسه في ورطة كُبرى بجرائم قتل تحدث دون أن يدري عنها شيئًا رغم أنه الجاني الوحيد، تأتي في 295 صفحة، الطبعة السادسة من مركز الأدب العربي للنشر والتوزيع.

قرأتها في أقل من ثلاث أو أربعة أيام، متوسطة الطول وسهلة الكلمات والوصوف، مشوقة في الأحداث، أعجبني عالم القصة واستمتعت فيه وأشوفه من إيجابيات القصة. تناسب أكثر المبتدئين والمتوسطين في القراءة. ممكن كمثال على طريقة أسلوب المؤلف تشوفون الاقتباسات اللي فوق.

كتبت في ملحوظة لصقتها على الكتاب، المشاهد مختلفة تأخذ القارئ وتزداد نبضاته مع كل مشهد، اسلوب بسيط ومباشر، قصة مختلفة ومتعوب عليها في الحبكة. مين قرأها وإيش رأيكم فيها؟

إذا بختصرالرواية بكلمات فبقول: أحداث تحبس الأنفاس تترائ للمشاهد وكأنها مشاهد متسلسلة، تبدو في حين مقتبسة من مكان آخر إلا انها تختلف وعُدلت بشكل مختلف!

التصنيف: 4 من أصل 5.

الأنمي في هذي اليوميات..
أبطالنا هذي المرة. من اليمين: إيما، راي ونورمان.

هذا الأنمي اللي بنصحكم فيه اليوم، ألطف أنمي شفته من فترة طويلة جدًا. اسمه نيفرلاند الموعودة (The Promised Neverland) إنتاج 2019. الابطال والشخصيات المساعدة كلهم أطفال بريئين وأذكياء، يجي في 12 حلقة ممتعة. أخذ تقييم عالي من (imdb) تقييمه 8.7 من الإجمالي 10. وأشوفه يستاهل أكثر الصراحة!

قصته عن أطفال أيتام لطيفين يعيشيون في دار أيتام مع مربية اسمها ماما ايزابيلا، أعمار الأطفال من 4 سنوات إلى 13 سنة. يعيشون حياة طبيعية في الدار وملتزمين ببعض القوانين اللي تنص على عدم الاقتراب من البوابة والأسوار المحيطة، ويبدأ الأكشن والإثارة الحقيقية لما يكتشفون أبطالنا الحلوين الحقيقة خلف الأسوار. تصنيفه خبال علمي، فانتازيا مظلمة، إثارة. الأبطال إيما ذات الشعر الأصفر-البرتقالي، ونورمان ضاحب الشعر الأبيض (موجود بالgif الأول)، وصديقهم راي صاحب الشعر الأسود.

الموسم الثاني بيجي في 2021، قرأت في موقع أن بيصدر في يناير العام القادم. متحمسة والله!

هذا الأنمي أصله مانغا مرسومة، بدأت من عام 2016 ومستمرة للآن، وهذا الشيء يعني أننا موعودين بمواسم جميلة من هذا الأنمي الجميل. وهذا الكلام من جيبي بس أشوّق نفسي 😄

واضح رأيي عنه من الأسطر فوق، بس أعجبني جدًا، وأكثر شيء حبيته أن الأبطال أطفال فحبيتهم من الحلقة الاولى واندمجت معهم بسرعة وارتبطت معهم عطفيًا، أعجبني في كل بطل شيء مميّز فيه، وشخصيتي المفضلة من الابطال راي وفيل من المساعدين. مين تابعه؟ وإيش رأبكم فيه؟

شخصيتي المفضلة راي

اتمنى أعجبتكم هذي اليوميات وانبسطتوا عليها. وأتمنى لكم متابعة ممتعة للإنمي للي قرروا يتابعوه 😍.

اشتركوا في المدونة عشان توصلكم التدوينات الجديدة أول باول. تسعدني تعليقاتكم في المدونة وإذا عندكم أفكار/ملاحظات على اليوميات اسعدوني وشاركوني إياها. اضغطوا على التصويت إذا أعجبتكم هذي اليوميات

انضم مع 1٬837 مشترك

6 رأي حول “يوميات (2): حلقة وكتاب..

أضف تعليق